آخر الأخبار

" مهند شحادة " يكتب .. الاستثمار في المحافظات " ناعور بيت دواء الأردنيين "

مهند شحادة  يكتب  الاستثمار في المحافظات  ناعور بيت دواء الأردنيين
الشريط الإخباري :  
  

ان تشجيع وتحفيز الاستثمار مسؤولية جميع السلطات متكالمه،  متظافره ، متضامنه ، يضاف لها دور المجتمع  كحاضنه وبيئه مشجعه وصولالبناء عقل وسلوك وسرديه موحده ترعى، وتطور، وتحافظ على الاستثمار . 

وباعتبار ان المجتمع المحلي من اهم حواضن الاستثمار ،بل من اهم عوامل نجاحه فان عوائده المباشره وغير المباشره على المجتمعات لا تقاس فقط بعدد الوظائف الحاصل عليها المجتمع المحلي! استقطاب الاستثمار يطور البنيه التحتية ، يجلب المعرفه ، المشاركه من خلال تنظيم مخصصات المسؤليه المجتمعيه وهناك العديد من الامثله للشركات  قدمت للمجتمعات المحليه ، وتشاركت مع المجلس والبلديات  ولجمعيات لتلبيه بعض حاجات المجتمعات المحليه ، والجدير باذكر ايضا ان الجامعات خصصت بعثات دراسيه لتطور قدرات ابناء المحافظات . 

 ليس التوظيف الصوري وتعزيز سلوك البطاله المقنعه في منشاءات تعاني اصلا من اعباء ماليه ، انخفاض الصادرات ، و تحديات اسعار المدخلات للمنتج . ولاكن الحل في تعزيز مفهوم الانتاج لدى الافراد من خلال تطوير المهارات والقدرات والتنافس . 

تشير العديد من الدراسات ان احد اهم مؤثرات القرار الاستثماري هو قدره المحافظه، الواء  على رفد المسثمر بالموارد البشريه المتخصصه القادره  على العطاء ولاهم الشعور بالامن والامان المجتمعي اتجاه استماراتهم. 

العوده الى ناعور ، لقد اثبتت ناعور واهلها الشرفاء الطيبين انها قاده على استقطاب الاستثمار ، والمحافظه عليه ونمو اعدادالمصانع والجامعات تشهد على ذللك فلنعمل معا على استقطاب استثمارات ، ومنشات اقتصاديه وتعليمية لتتفاعل مع المجتمع المحلي ليكون الكسب الكلي مشترك والكاسب الاول هو الوطن 

واخيرا فان الاردني اعتاد عبر التاريخ ان يكون جاذبا وليس طاردا ونحن في امس الحاجه في وقتنا الحاضر في ظل التنافس الشرس على اعطاء الانطباع الذي اعتدنا عليه بالانفتاح والاعتدال 
مهند شحاده