آخر الأخبار

ولي العهد خلال زيارته لوزارة العمل: جلالة الملك يريد خطط تشغيل يلمس المواطن نتائجها على أرض الواقع

ولي العهد خلال زيارته لوزارة العمل جلالة الملك يريد خطط تشغيل يلمس المواطن نتائجها على أرض الواقع
الشريط الإخباري :  
زار سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، امس  الثلاثاء، وزارة العمل لمتابعة تنفيذ توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني المتعلقة بخطط الوزارة لإيجاد فرص العمل وتمكين الشباب.
وأكد سمو ولي العهد، خلال الزيارة، أن الشباب الأردني مثال للطموح والإبداع، ولا بد من إتاحة الفرص أمامهم، الأمر الذي يتطلب تعاون وتشاركية القطاعين العام والخاص.
وقال سموه "شبابنا يرفعون الرأس".
ولفت سمو ولي العهد إلى أن توجيهات جلالة الملك تؤكد ضرورة أن يلمس المواطن نتائج حقيقية لخطط التشغيل على أرض الواقع. وبعد أن استمع سموه إلى إيجاز من وزير العمل نضال البطاينة عن الخطط المتعلقة بالتشغيل وإيجاد فرص العمل، والتي ستنفذها وزارة العمل من خلال الميثاق الوطني للتشغيل الذي سيطلق الأسبوع المقبل، شدد سمو ولي العهد على ضرورة سرعةتطبيق وتنفيذ الميثاق الوطني للتشغيل.
وخلال الإيجاز، أشار وزير العمل إلى أن الحكومة تعمل على تنفيذ توجيهات جلالة الملك من خلال التشاركية مع القطاع الخاص لإيجاد فرص عمل، ضمن مشروع وطني متكامل، للحد من البطالة.
وبين أن الوزارة تعمل على تنفيذ خططها المتصلة بالتشغيل، بحيث تكون ذات مؤشرات قابلة للقياس ووفقا لمراحل زمنية، ومبنية على سياسات وإجراءات تهدف إلى إيجاد فرص عمل وتزويد الشباب بالمهارات والخبرات، لتلبية متطلبات سوق العمل.