آخر الأخبار

"هالاند النرويجي" يفوز بجائزة الفتى الذهبي للعام الحالي

هالاند النرويجي يفوز بجائزة الفتى الذهبي للعام الحالي
الشريط الإخباري :  

فاز النرويجي إرلينغ براوت هالاند، لاعب بوروسيا دورتموند، اليوم السبت، "جولدن بوي.. الفتى الذهبي" لعام الحالي 2020، وهي جائزة تمنحها صحيفة "توتوسبورت" لأفضل لاعب شاب تحت 21 سنة في كرة القدم الأوروبية، في تصنيف جاء فيه الإسباني أنسو فاتي "برشلونة" في المركز الثاني.

وسجل هالاند، البالغ من العمر 20 عاماً، 34 هدفاً في الموسم الماضي الذي دافع فيه أولاً عن قميص سالزبورغ ثم بوروسيا دورتموند.

وبذلك، يخلف هالاند البرتغالي جواو فيليكس، مهاجم أتلتيكو مدريد الذي توج بهذه الجائزة العام الماضي.

واختير اللاعب النرويجي من قبل لجنة تحكيم مكونة من 40 صحفياً بالصحف الرئيسية الإيطالية والعالمية وسيتسلم الجائزة في فعالية ستنظم يوم 14 ديسمبر في مدينة تورينو الإيطالية.

وجاءت موهبة برشلونة، أنسو فاتي في المركز الثاني رغم حصوله على النسبة الأكبر من أصوات المشجعين الذين شاركوا في استطلاع الصحيفة الإيطالية، في حين جاء البرايزلي فينيسيوس "ريال مدريد" في المرتبة العاشرة.

وكان الهولندي رافائيل فان دير فارت هو أول من يتوج بجائزة الفتى الذهبي، في عام 2003 حين كان يلعب بين صفوف أياكس آمستردام، ومنذ ذلك الحين، فاز بها لاعبون آخرون أثبتوا أنفسهم لاحقاً بين صفوف النخبة العالمية، ومن أبرزهم الأرجنتيني ليو ميسي والإسباني إيسكو ألاركون والفرنسيان بول بوغبا وكيليان مبابي، والإنجليزي رحيم سترلينغ، بين آخرين.