آخر الأخبار

منتدى النهضة : الملك إختار نموذجا ذكيا وحازما لينقذ شعبه ومملكته، والخطوة القادمة هي الإنتاج

منتدى النهضة  الملك إختار نموذجا ذكيا وحازما لينقذ شعبه ومملكته، والخطوة القادمة هي الإنتاج
الشريط الإخباري :  
رفع "منتدى النهضة ودولة الإنتاج/مبادرة إنعاش الإقتصاد الوطني" رسالة إلى سيد البلاد، مثمنين ومقدرين جهوده وحنكته وحكمته في إدارة الأزمة التي إستعصت على العالم بسبب وباء كورونا.

وإستعرض المنتدى المراحل التي مرت بها الأزمة، وشمولية رؤية الملك لمنع إنتشارالوباء، وتوزيع الأدوار بين وزارات الحكومة ومؤسساتها من ناحية، والقوات المسلحة الباسلة والأجهزة الأمنية ممثلة بالأمن العام من ناحية اخرى، وآلية متابعة جلالته للتطورات محليا وعالميا، والإستمرار في سير نموذجه ومتابعة مخرجاته ومعايرته مكتبيا وميدانيا.

وشدد المنتدى على أهمية رؤية الملك لما بعد أزمة الكورونا محليا وإقليميا ودوليا، خاصة وأن المملكة والدولة الأردنية أصبحت مثالا يشار له في دول العالم، بالحفاظ على مواطنها ووضعه وصحته على الخطوة الأولى في سلم الأولويات، وعلى الرغم من شح الموارد.

ويؤكد منتدى النهضة على الدور العالمي الذي ستتصدره المملكة بعد هذا النجاح، حيث ومن المؤكد وببعض الجهود الدبلوماسية، سيتوجه ويحرص الكثير من أصحاب المال والأعمال العملاقة في دول العالم لإيجاد فروع إدارية لهم في الأردن، كبلد يطبق أعلى ممارسات ومعايير الإستدامة الوطنية أمام الكوارث، في وقت تعثرت فيه دول أخرى ومتقدمة بذلك.

كما ويشير المنتدى إلى أهمية رؤية الملك في ملف الإعتماد على الذات والإنتاج الوطني والزراعة والصناعة، وهي ذات الرؤية والتي يقوم عليها المنتدى وطروحاته ومنذ عام ٢٠١٤، ممثلة بمشروع الشعب للإنتاج، ومبادرة إنعاش الإقتصاد الوطني، والقرى العلمية البحثية، ومؤتمر نهضة العقدين والمدينة الذكية، والصناديق الإستثمارية، سيما وأن العالم مقبل على شح في الإنتاج وغلاء في الأسعار غير مسبوق.

ودعا المنتدى جلالة الملك إلى إعادة النظر بكل الخطط الإقتصادية التي رفعت لديوانه العامر وكل مفاصل الدولة تباعا وعلى مدى الأعوام السبعة الماضية، والأخذ بها، خاصة وأنها تتوازى وتدعم رؤية جلالته في المشروع النهضوي الملكي ودولة الإنتاج.