آخر الأخبار

كبير المستشارين الاقتصاديين في البيت الأبيض (الولايات المتحدة الأمريكية) من مشاقبة (بني حسن) ...

كبير المستشارين الاقتصاديين في البيت الأبيض الولايات المتحدة الأمريكية من مشاقبة بني حسن
الشريط الإخباري :  
 

الدكتور ( واصل خلف غصاب المشاقبة )

من مواليد المفرق 
درس في مدارس المفرق الحكوميه 
واكمل دراستة في جامعه اليرموك من سنة ١٩٨٧ .

انتقل واصل المشاقبه للولايات المتحده الامريكيه ليبدع اكاديميا وعمليا على ارفع المستويات ، وليثبت للعالم ان الاردني سفير للوطن اينما ذهب، فقد استطاع هذا الشاب ان يحقق الكثير من الانجازات على المستوى العالمي ويتميز على الكثير من الجاليات العربيه والاجنبية ويحصل على حضور مرموق في الولايات المتحده الامريكيه .

هجرته الى امريكا :-

فبعد تخرجه من جامعة اليرموك ليكون الاول على تخصصه ،، ومنها تفوق ليحصل واصل على منحه  في جامعة Bowling green state University وهي واحده من أعرق الجامعات الأمريكيه  حيث حصل على الماجستير في الاقتصاد و ماجستير في السياسه العامه والعلوم السياسيه. ومن ثم انتقل الى Wayne state university وهناك حصل على الدكتوراه مع مرتبة الشرف في الاقتصاد .
وتابع التحصيل العلمي ودراسته العليا في جامعه Harvard قسم التنمية الدوليه وايضاً اكمل دراسته في جامعه Harvard قسم التنفيذ التعليمي في القياده التنفيذيه .

 وعند تخرجه انتقل الدكتور المشاقبه ليعيش في العاصمة الامريكية واشنطون حيث بدأ العمل بالقطاع الخاص وفي أحد الشركات التي تعمل في مجال التنميه الدوليه .

 وفي عام ٢٠٠٣ انتقل للعمل الحكومي حيث اصبح خبيرا اقتصاديا وتنظيميا في مجال قضايا السلامه في وزارة النقل الأمريكية ...وهناك تم ترقيته إلى كبير الاقتصاديين ومن ثم إلى منصب المدير العام لها. وفي هذا الدور، عمل مع كبار المسؤولين الحكوميين بشأن مختلف السياسات والأعمال التحليلية بما في ذلك نائب الأمين العام ووكيل الوزارة وموظفيها. وفي عام ٢٠٠٨، انتقل إلى وزارة التجارة الأمريكية حيث عمل لأكثر من 5 سنوات كمدير. وفي عام 2012، وقع عليه الاختيار من الحكومة الامريكيه لحضور برنامج تنفيذي في جامعة هارفارد، في التنمية الدولية.  في عام 2013، تم ارساله إلی المکتب التنفیذي لرئیس الولایات المتحدة للعمل علی قضایا الامتثال والالتزام التجاریة التي تقدم المشورة إلی مسؤولین رفيعي المستوى في الولایات المتحدة حول تحلیل التجارة والسیاسات.