آخر الأخبار

السعودية : 110 إصابات ووفاة مقيمين بكورونا

السعودية  110 إصابات ووفاة مقيمين بكورونا
الشريط الإخباري :  
أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية ، اليوم (الثلاثاء)، تسجيل 110 إصابة جديدة بفايروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، فيما تم تسجيل وفاتين جديدتين لمقيمين.

وأوضح المصدر أن الإصابات الجديدة من بينها حالتان قدمتا من خارج المملكة العربية السعودية، تم اكتشافهما استباقيا منذ دخولهما عبر المنافذ، فيما 108 حالات هي لمخالطين لحالات معلنة إصابتها سابقا، وهي من الحالات المحصورة ضمن المخالطين وتحت المراقبة الصحية.

وأضاف :  توزعت الحالات بين مدن المملكة كما يأتي: الرياض (33)، جدة (29)، مكة المكرمة (20)، القطيف (7)، الخبر (4)، المدينة المنورة (3)، الدمام (3)، الهفوف (2)، جيزان (2)، الظهران (2)، أبها (1)، خميس مشيط (1)، الخفجي (1)، رأس تنورة (1)، البدائع (1)، وبذلك يصل عدد الحالات المؤكدة بالإصابة بالفايروس في المملكة إلى 1563 حالة.

وتابع: تم تسجيل حالتي وفاة لمقيمين في المدينة المنورة، وبالتالي يصل إجمالي المتوفين بالفايروس حتى الآن إلى 10 حالات، فيما تم تسجيل تعافي 50 حالة إضافية، وبالتالي يصل إجمالي المتعافين حتى الآن إلى 165 حالة.

وأفاد بأن إجمالي أعداد من كانوا في ضيافة وزارة الصحة في الحجر الصحي، أو تحت الرقابة والرعاية الصحية من خلال العزل المنزلي تجاوز 22 ألف شخص، نصفهم خرجوا بصحة وسلامة وعافية وعادوا إلى حياتهم الطبيعية، وبقي في ضيافة وزارة الصحة حتى الآن نحو 11 ألف حالة.